إمواطن


الخميس 13 يونيو 2019

السلطات المغربية تغلق 4 منازل لأعضاء في جماعة العدل والإحسان




قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في فصل جديد من الشد والجذب بين السلطات المغربية وجماعة العدل والإحسان الإسلامية شبه المحظورة، أقدمت السلطات على إغلاق أربعة منازل تابعة لأعضاء في "الجماعة" التي تعد أكبر تنظيم إسلامي معارض في البلاد.

إيلاف من الرباط: أفاد الموقع الرسمي "العدل والاحسان" بأن السلطات المغربية قامت بـ"اقتحام وتشميع أربعة بيوت لأعضاء من جماعة العدل والإحسان، في مدن المضيق وتطوان (شمال البلاد) ومراكش (جنوب)".

أكدت الجماعة الإسلامية أن عملية تشميع بيوت أعضائها تمت من دون "تقديم أي حكم قضائي يقضي بذلك"، كما سجلت بأن إغلاق البيوت جرى "في غياب أصحابها ومن دون إخبارهم".

يأتي قرار تشميع السلطات المغربية لبيوت أعضاء "العدل والإحسان" ضمن سلسلة قرارات مشابهة طالت عددًا من البيوت في فترات ومدن مختلفة، والتي يقدر عددها الإجمالي بأربع عشر بيتًا.

يذكر أن السلطات أغلقت في فبراير الماضي  ستة منازل لأعضاء في الجماعة في مدن عدة، الأمر الذي أثار موجة غضب واسعة في صفوف أعضائها، ودفع قيادتها إلى عقد لقاء صحافي اعتبرت فيه الخطوة "غير قانونية وتضييق على الجماعة ومحاصرتها"، كما عبّرت عن عزمها اللجوء إلى القضاء لرفع ما تسميه "الظلم" الذي طال أعضاءها.



المصدر : https://elaph.com/Web/News/2019/06/1253823.html...