إمواطن : رصد إخباري

- الخميس 4 يونيو 2020

الكنائس والمساجد تعيد فتح أبوابها الثلاثاء في نيجيريا




-1

ابوجا (نيجيريا) - اعلنت الحكومة النيجيرية الاثنين إعادة فتح الكنائس والمساجد اعتبارا من الثلاثاء في اطار تخفيف التدابير الرامية لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد في البلد الاكثر اكتظاظا في افريقيا.

واحصت نيجيريا الاثنين أكثر من 10 آلاف إصابة مؤكدة بكوفيد-19 منها 287 وفاة علما بان هذه الارقام اقل من الواقع بسبب عدد الفحوص المحدود الذي تم اجراؤه، وحذرت الحكومة من "انه لم يتم بعد بلوغ ذروة الوباء".

والتجمعات الدينية مسموح بها شرط احترام التدابير المعمول بها كوضع الكمامات والتباعد الاجتماعي كما قال خلال مؤتمر صحافي مدير اللجنة الرئاسية لمكافحة كورونا بوس مصطفى.

وتم تخفيف حظر التجول ليلا من الساعة 22,00 حتى الساعة الرابعة صباحا (مقابل 20,00 حتى السادسة صباحا) في حين تبقى المدارس والمطاعم والحانات ودور السينما والملاهي الليلية مقفلة حتى اشعار آخر.

وتستأنف الرحلات الداخلية اعتبارا من 21 حزيران/يونيو كما قالت الحكومة بدون تقديم معلومات عن احتمال استئناف الرحلات الدولية.

كما قررت السلطات رفع العزل التام عن كانو كبرى المدن التجارية شمالا واحدى بؤر تفشي الفيروس.

وفي الاسابيع الماضية، تكثفت الدعوات في كافة انحاء نيجيريا لعودة النشاط الاقتصادي في البلاد. وقد تشهد نيجيريا اول بلد منتج للنفط في افريقيا مرحلة ركود قبل نهاية السنة بسبب تأثرها بالأزمة الحالية بحسب توقعات صندوق النقد الدولي.



المصدر : https://www.soubha.info/soubha/i/46839358/alknays-...