إمواطن


11/05/2019

المدعي العام بكينيا يسحب التهم الموجهة لفرع OCP

و.م.ع / تيلكيل



 أفادت مجموعة OCP بأن المدعي العام الكيني أعلن اليوم عن سحب التهم الموجهة لفرع المجموعة بكينيا ومتصرفيه منذ 22 يونيو 2018، وذلك في إطار مسطرة تروم رفع الإدعاءات التي لا أساس لها الموجهة ضدهم.

وذكرت المجموعة في بلاغ لها ، اليوم السبت، أن المدعي العام في كينيا أمر، أيضا، بالإفراج الفوري واللا مشروط عن شحنة الأسمدة التي جرى توقيفها في سياق هذا الإجراء.

وأبرز البلاغ أن مجموعة OCP، تشيد بقرار الجهاز القضائي الكيني، الذي أقر بعد الفحص الدقيق للحجج والأدلة التي قدمتها المجموعة، بما في ذلك تجارب المختبرات الدولية، "بالمطابقة التامة للأسمدة المشتبه فيها، بما يؤكد أن فرع المجموعة بكينيا ومتصرفيها ما فتئوا يحرصون على احترام معايير الجودة المتضمنة في القانون الكيني".

وقال المصدر ذاته، أن تطوير هذه الأسمدة الملائمة للتربة والمحاصيل، تم بشراكة مع المختبرات ومعاهد البحث المحلية لفائدة المزارعين الكينيين.

وخلصت المجموعة إلى أن هذا القرار  "يعكس صرامة وحرص مجموعة OCP على الجودة التي تستجيب للقوانين الوطنية والدولية، والتزامها الدائم من أجل تسميد معقلن قصد تطوير فلاحة مستدامة ومسؤولة".

وكان القضاء الكيني، أعلن الخميس التاسع من ماي، عن وقف المتابعات ضد فرع المجمع الشريف للفوسفاط بكينيا وأربعة من معاونيه، حيث أتاحت مفاوضات بين ممثلين عن الشركة والقضاء الكيني طي ذلك الملف.

وكشف نور الدين حجي، ممثل النيابة العامة الكينية، عن وقف المتابعات ضد فرع الفاعل المغربي في الفوسفاط والأسمدة، مشيرا في ذات الوقت، إلى شحنة الأسمدة التي تصل إلى 5800 طن سيجري الإفراج عنها بدون شروط.

ويؤشر هذا القرار على نهاية قضية تعود ليناير من العام الماضي، عندما زعمت السلطات الكينية أن شحنة الأسمدة، التي وجهها الفاعل المغربي لذلك البلد الإفريقي، تعرف تركيزا للنيتروجين والكبريت، بمستوى لا توافق المعايير المحلية.

The post المدعي العام بكينيا يسحب التهم الموجهة لفرع OCP appeared first on تيل كيل عربي.



المصدر : http://ar.telquel.ma/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D8%B...

أخبار | الثقافية