10/08/2019

المغرب يتصدر أفريقيا في رحلات الحج

الشيخ محمد حرمه



أشار تقرير صادر عن شركة دولية مختصة في صناعة السفر إلى أن المغاربة تصدروا الشعوب الأفريقية في عدد الحجوزات على متن الرحلات الجوية المتوجهة إلى الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية خلال موسم الحج الجاري.

وجاء في التقرير الصادر عن شركة « ترافيلبورت »، التي يوجد مقرها في المملكة المتحدة، أن المغرب حقق أكبر نمو في حجوزات الرحلات الجوية باتجاه مكة المكرمة في القارة الإفريقية هذه السنة، بزيادة وصلت إلى نسبة 34 في المائة مقارنة مع موسم الحج الماضي.

وأشار ذات التقرير إلى أن السوق في دولة الكاميرون هو السوق الأفريقي الأكثر نمواً، حيث سجلت فيه 503 حجوزات، وهو ما يمثل 12 ضعفاً لعدد الحجوزات العام الماضي، وفي النيجر ارتفع عدد الحجوزات بنسبة 110 في المائة، وارتفعت في جنوب أفريقيا بنسبة 33 في المائة، وفي نيجيريا بنسبة 21 في المائة.

ويوضح التقرير أن حجوزات الرحلات الجوية التي تمت في أفريقيا، متوجهة نحو المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج، تمثل نسبة 20 في المائة من إجمالي الحجوزات على مستوى العالم.

وما زالت القارة الآسيوية تتربع على صدارة حجوزات الرحلات الجوية في اتجاه مطارات مكة، من حيث الحجم، بزيادة 11.284 حجزا، أي بنسبة 5 في المائة.

The post المغرب يتصدر أفريقيا في رحلات الحج appeared first on صحراء ميديا Saharamedias.



المصدر : https://www.saharamedias.net/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8...

إمواطن