إمواطن


السبت 11 ماي 2019

بوريطة أمام البرلمان لاطلاعه على مستجدات قضية الصحراء

الشرقي الحرش



من المقرر، أن تعقد لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج اجتماعا يوم الثلاثاء المقبل 14 ماي الجاري بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، وكاتبة الدولة لديه مونية بوستة.

وسيخصص الاجتماع للاطلاع على مستجدات القضية الوطنية في ظل الوضع السياسي والإقليمي الراهن. وكذا دراسة مجموعة مشاريع قوانين يوافق بموجبها على اتفاقيات دولية.

وكان مجلس الأمن قد مدد في اجتماعه المنعقد في 30 أبريل الماضي مهمة بعثة المينورسو بالصحراء لتمتد إلى غاية 31 أكتوبر من العام الجاري طبقا لقراره رقم 2468.
ووكان المغرب قد اعتبر على لسان وزير خارجيته ناصر بوريطة أن القرار رقم 2468 حول الصحراء، الذي تمت المصادقة عليه اليوم من طرف مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، "يكتسي أهمية خاصة".

واعتبر بوريطة في تصريحات صحفية أن "مجلس الأمن أكد بوضوح معالم الحل، مسجلا أنه يتعين أن يكون، حسب الفقرة الثانية من نص القرار 2468، سياسيا واقعيا براغماتيا ومستداما قائما على التوافق".

وذهب بوريطة إلى أن مجلس الأمن يكون بذلك قد رفض، بأشد الأشكال، تعلق باقي الأطراف بـ "الاستفتاء" و"الاستقلال"، الذين ليسا بواقعيين، ولا براغماتيين، ولا مقبولين بشكل متبادل، بل ولا يقومان على التوافق.

The post بوريطة أمام البرلمان لاطلاعه على مستجدات قضية الصحراء appeared first on تيل كيل عربي.



المصدر : http://ar.telquel.ma/%D8%A8%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%B...