إمواطن


Jeudi 6 Juin 2019

ترحيب مغاربة بقرار "الكاف" بإعادة مباراة الوداد والترجي

تيل كيل عربي



استقبل  أنصار الوداد البيضاوي ومتابعين مغاربة للشأن الكروي، قرار "الكاف"، بإعادة مبارة الفريق المغربي ضد الترجي التونسي، بالترحيب، حيث اعتبروه نوعا من الإنصاف بعد حدث بملعب "رادس".

وأبدى أحد أنصار الترجي التونسي، غضبهم ورفضهم  لقرار "الكاف" الصادر، بتونس، حيث اعتبره وصفه ب"السابقة الخطيرة"، وزعم آخر بأن رئيس "الكاف"، خاضع لتأثير الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

إقرأ أيضا: رئيس الحكومة التونسية بعد قرار "الكاف": أمن بلدنا مثال يحتذي في العالم ولن نسلم في حق الترجي.

ولوح مسؤولو النادي التونسي باللجوء لمحكمة التحكيم الرياضي، ونقلت فراس بريس عن مسؤول بالترجي، فضل عدم ذكر اسمه، "لن نقف مكتوفي اليدين، إنه قرار عبثي، وسابقة خطرة تفتح الباب على احتجاجات أخرى لاسيما خلال كأس الأمم" في إشارة إلى كأس إفريقيا المنظمة في مصر ابتداء من 21 يونيو.

بالمقابل، أبدى الوداديون وعشاق كرة القدم بالمغرب، ارتياحهم للقرار الذي يرونه منصفا لفريقهم، بعد الظلم الذي تعرض له بـ"رادس".

ولم يخف أنصار الفريق الأحمر، المنتشون بالفوز بطولة المغرب في ليلة العيد، فرحتهم بالقرار الذي اتخذته "الكاف"، يوم الأربعاء بباريس، بإعادة مباراة الإياب للدور النهائي لمسابقة دوري الأبطال، التي يواجه فيها فريقهم الترجي التونسي.

ولم يغب عن إحدى مناصرات الوداد، عبر حسابها على تويتر،ما صرح به رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، الذي وصف قرار الكاف بـ"بالمهزلة"، معتبرا أن الأمن التونسي مثال يحتذي في العالم، معبرا عن الدفاع حق الترجي، فقد ردت تلك المناصرة: "وي متافقة معك سيدي، ولكن رجعو داك الكاس أخوتي".

وي متافقة معاك سيدي ولكن رجعو داك لكاس اخوتي https://t.co/iV41jp1iXD

⭐مغيم⭐ (@meryemwac37) June 5, 2019

وتساءل أحد مستعملي "تويتر"، الذي يسمي نفسه "حديدان"، حول ما إذا كان من حق رئيس الحكومة التونسية، انتقاد قرارات الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في إشارة إلى منع قوانين "الفيفا" الحكومات من التدخل في شؤون الساحرة المستديرة.

poke @fifacom_fr @lequipe @sofoot Est-ce que le chef du gouvernement tunisien a droit d’attaquer des décisions de la @CAF_Online ? Aïd Moubarak Saïd ❤https://t.co/SDOEJDuNYf

— 7didane (@7didane) June 5, 2019

واستلهم Le Loup، حالة كبور والشعيبية، حيث تطالبه برد الميدالية، كي يجيبها "وبااعتها".

- يا تا أرا الميدالية لهنا
- ... و بااااعتها pic.twitter.com/T1E6WDI1CM

— Le Loup ⭐⭐ (@leloup____) June 5, 2019

وانتبه Son Excellence، في ما كتبه عبر حسابه على "تويتر" لصورة يقبل فيها أحد لاعبي الترجي الكأس، حيث يخاطبه: " يالله أولدي بوس مومو أو ردو لمو".

يالله اولدي، بوس مومو و ردو لمو pic.twitter.com/YSWMbF3D6g

⭐⭐ (@SonExcellencePh) June 5, 2019

ورابض عدد من أنصار الوداد البيضاوي أمام الفندق الباريسي، الذي أجري به اجتماع طارئ للجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، حيث جاؤوا للتعبير عن دعمهم لفريقهم، الذي يعتبرون أنه ظلم بسبب رفض هدف صحيح وعدم تشغيل تقنية "الفار" بـ"رادس".

يشار إلى فريق الوداد البيضاوي، أحرز لقب البطولة الاحترافية اتصالات المغرب لكرة القدم للموسم الرياضي 2018-2019، بعد تفوقه بميدانه على أولمبيك خريبكة في المباراة المؤجلة عن الدورة الـ27، التي جمعت بينهما مساء أمس الثلاثاء على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

The post ترحيب مغاربة بقرار "الكاف" بإعادة مباراة الوداد والترجي appeared first on تيل كيل عربي.



المصدر : http://ar.telquel.ma/%D8%AA%D8%B1%D8%AD%D9%8A%D8%A...