إمواطن : رصد إخباري

mgw mgw - الثلاثاء 9 يونيو 2020

خسائر بحوالي 613 مليون أورو للخطوط الجوية الجزائرية بحلول نهاية السنة الجارية




الجزائر – تكبدت شركة الخطوط الجوية الجزائرية خسائر بلغت لحد الان 38 مليار دينار جزائري (262 مليون أور) في ما يخص رقم الأعمال الناجم عن رحلات المسافرين بسبب جائحة فيروس كورونا، وهي الخسائر التي قد تصل الى 89 مليار دينار جزائري (حوالي 613 مليون أورو) بحلول نهاية السنة الجارية، بحسب ما أفاد به، اليوم الثلاثاء، الناطق الرسمي للشركة، أمين أندلسي.

 وقال اندلسي، في تصريح صحفي، إن قرار فتح المجال الجوي هو من صلاحيات رئيس الجمهورية، مبرزا أنه “حتى إذا قررنا استئناف هذا النشاط، فسنقوم بذلك في حدود 30 بالمائة من برنامجنا المعتاد، ولا يمكننا تجاوز 40 بالمئة كأقصى حد نهاية عام 2020”.

 وتوقع أنه “ومع هذا السيناريو لاستئناف النشاط ، يمكن أن تصل خسائر الشركة إلى 89 مليار دينار جزائري بحلول نهاية العام الجاري”.

وأشار إلى أنه ووفقا لتوقعات الخبراء، لا يمكن العودة إلى برنامج الرحلات الجوية لعام 2019، سواء بالنسبة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية أو باقي شركات الطيران العالمية، قبل سنة 2023 أو حتى 2025.

كما أوضح أنه منذ تعليق الحركة الجوية في 18 مارس، باستثناء رحلات الشحن وعمليات إجلاء الرعايا الجزائريين، تم إلغاء 17 ألفا و620 رحلة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، سواء في ما يتعلق بالخطوط الداخلية أو الخارجية.

وأضاف أن خزينة الخطوط الجوية الجزائرية تحوز حاليا على 65 مليار دينار، و”رغم الأزمة فانه لدينا أعباء غير قابلة للتخفيض، يجب علينا تلبيتها، تتمثل في صيانة الطائرات واستئجار المقاعد والتكفل بأعباء الموردين ومقدمي الخدمات وطبعا دفع الرواتب”.



المصدر : http://www.mapexpress.ma/ar/actualite/%D8%AE%D8%B3...