النشرة

- الخميس 28 ماي 2020

رافيا أرشد، أول قاضية ترتدي الحجاب في بريطانيا




-1

"رافيا أرشد" هي أول امرأة ترتدي الحجاب لتصبح قاضية في المملكة المتحدة.  وقالت هذه الأم لثلاثة أطفال إنها حلمت بهذه المهنة منذ كانعمرها 11 عامًا ، لكنها تساءلت عندما كانت طفلة إذا كان هناك أشخاص "يشبهونها" يمارسون هذه المهنة، حسب ما نقلته عنها صحيفة"مترو".

 وقالت البالغة من العمر 40 عامًا للصحيفة البريطانية إنها تريد "التأكد من سماع صوت التنوع": "  هذا مهم لجميع النساء ، [...] وخاصة  للنساء المسلمات ".  "إنه أمر غريب لأنه شيء عملت عليه لسنوات عديدة وكنت أتخيل دائمًا هذا الوضع وأنا سعدت عندما علمت بهذاالترشيح... لكن فرحي الأكبر كان ردود أفعال الآخرين.  وأضافت أن العديد من النساء المسلمات يعتقدن أنهن لا يستطعن أن يصبحنمحاميات، ناهيك عن القضاء ".

 "إذا كان علي أن أصبح شخصًا مختلفًا لممارسة مهنتي ، ربما لم أكن لأقوم بهذه المهمة"

 طوال حياتها المهنية، تعاملت"رافيا أرشد" مع مختلف المجالات ، بما في ذلك الزواج القسري ، وتشويه الأعضاء التناسلية للإناث أو القضاياالمتعلقة بالشريعة الإسلامية.  وعلى الرغم من هذه التجربة ، قالت إنها لا تزال ضحية التحيز والتمييز.  قالت إنها كانت مخطئة بشكل منتظملمترجم أو عميل في قاعة المحكمة.

 في عام 2001، نصحها أحد أفراد الأسرة بعدم ارتداء الحجاب أثناء مقابلة للمنحة الدراسية ، قائلاً إن ذلك سيؤثر بشكل كبير علىفرصها.  "قررت أنني سأرتدي وشاحي لأنه من المهم بالنسبة لي قبول الشخص على حقيقته.  واختتمت "رافيا أرشد" قائلة : "إذا كنتمضطرًا لأن أصبح شخصًا مختلفًا لممارسة مهنتي ، لما كنت سأقوم بهذه المهمة على الأرجح".



المصدر : https://www.wikwik.info/w-i-k/i/46630351/rfyaa-ars...