النشرة

د ب ا - وكالات - اب - الجمعة 13 مارس 2020

زوجة رئيس الوزراء الكندي تنضم لقائمة المشاهير من مصابي كورونا




اآخر اسم يظهر في قائمة المشاهير الذين اصابهم فيروس كورونا جاء من كندا ومن أعلى مركز حكومي فيها فق انضمت زوجة رئيس وزراء كندا غاستن ترودو ولاعب كرة قدم بنادي تشيلسي الإنجليزي إلى قوائم المصابين بفيروس كورونا

وكان الممثل السينمائي توم هانكس قد اعلن في أستراليا يوم الخميس أنه أصيب هو وزوجته ريتا ويلسون بالفيروس.
وكتب هانكس عبر صفحته على موقع فيسبوك "مرحبا يا أصدقاء، أنا وريتا هنا في أستراليا، شعرنا بالتعب قليلا، وكأننا أصبنا بنزلة برد، مع بعض آلام في الجسد"وأضاف "كان لدى ريتا بعض القشعريرة التي تظهر وتختفي، أجرينا اختبارا لفيروس كورونا، يبدو أن النتيجة إيجابية".
وقال رئيس وزراء كندا غاستن ترودو إنه ملتزم بالعزل لمدة أسبوعين بعد أن أظهر اختبار إصابة زوجته صوفي بالفيروس. وقالت صوفي إنها تعاني "من أعراض مزعجة" مضيفة أنها ستقف على قدميها مرة أخرى قريبا.ونال الفيروس من عدد من مشاهير عالم الرياضة وتم وقف بطولة اللاعبين للجولف وسباق الجائزة الكبرى فورمولا 1 في أستراليا. كما أغلقت نيبال جبل إيفرست أمام الراغبين في تسلقه.
وأكدت الفحوصات التي أجراها لاعب يوفنتوس الإيطالي دانييلي روغاني، إصابته بالفيروس كورونا، عقب اللقاء الذي جمع فريقه بإنتر ميلان، الأحد الماضي.
كما أعلن نادي سامبدوريا عن إصابة لاعبه مانولو غابياديني بفيروس كورونا.
كما أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، الخميس، عن إصابة أحد لاعبيه في فريق كرة السلة بفيروس كورونا المستجد، دون الإعلان عن اسمه.
وفي بريطانيا، أعلنت وزيرة الصحة، نادين دوريس، إصابتها بالفيرو
كما أعلنت فرنسا عن إصابة وزير الثقافة فرانك ريستر بالفيروس، عقب النتائج الإيجابية التي أظهرتها فحوصاته.
وفي إيطاليا أعلنت السلطات إصابة رئيس الأركان الجنرال سالفاتوري فارينا.
كما تم إصابة القائد العام للقوات المسلحة البولندية الجنرال ياروسلاف ميكا بالفيروس
وفي إسبانيا، أصيبت وزيرة المساواة الإسبانية إيرين مونتيرو بفيروس كورونا.