إمواطن


06/06/2019

سفير المغرب في هايتي يقدم أوراق اعتماده للرئيس جوفينيل

مـــــريــــة مــــكريـــم



استقبل رئيس جمهورية هايتي، السيد جوفينيل مويس، اليوم الأربعاء، السفير الجديد للمغرب، زكرياء الكوميري، الذي سلمه أوراق اعتماده كسفير مفوض فوق العادة للمملكة في بورتو برانس، مع الإقامة في سانتو دومينغو.

وخلال هذا الاستقبال، أكد الرئيس الهايتي أن بلاده تولي أهمية بالغة لتطوير علاقاتها مع المملكة المغربية في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، معربا عن استعداده للمساهمة بشكل كامل في إعطاء دفعة لتعزيز هذه العلاقات.

وذكر بلاغ للتمثيلية الدبلوماسية للمملكة أن « الجانبين أكدا على ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين بحوار سياسي منتظم وبالمزيد من مشاريع التعاون ».

كما تم التأكيد على أهمية تطوير العلاقات بين البلدين في إطار التعاون جنوب-جنوب والتعاون الثلاثي، الذي يحث عليه جلالة الملك، وكذا على مستوى التعاون المتعدد الأطراف داخل الهيئات الدولية.

وشكل هذا الاجتماع أيضا فرصة للتطرق لقضية الصحراء المغربية، حيث جدد رئيس جمهورية هايتي احترام بلاده الكامل للوحدة الترابية للمملكة ولسيادتها على أقاليمها الجنوبية، مشيدا بالمبادرة المغربية للحكم الذاتي من أجل إيجاد حل لهذا النزاع الإقليمي.

وخلال هذا الاستقبال، هنأ الرئيس الهايتي الدبلوماسي المغربي على تعيينه من طرف جلالة الملك سفيرا للمملكة لدى جمهورية هايتي.

وأجرى السفير المغربي مباحثات، أمس الثلاثاء، مع وزير الخارجية الهايتي، أكد خلالها الجانبان على العلاقات الثنائية المتميزة، التي تطبعها الصداقة والاحترام والتفاهم المتبادل، مجددين تأكيد رغبتهما في تطوير التعاون الثنائي في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما أبرز المسؤولان، بهذه المناسبة، التزام هايتي والمغرب بتعزيز علاقاتهما بشكل أكبر، وبمعالجة عدد من القضايا الراهنة المرتبطة بالتعاون الثنائي، لاسيما في المجال الاقتصادي والفلاحي والتقني والعلمي.

L’article سفير المغرب في هايتي يقدم أوراق اعتماده للرئيس جوفينيل est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.



المصدر : https://www.febrayer.com/639262.html...

أخبار | الجنوبية