إمواطن : رصد إخباري

- الجمعة 19 يونيو 2020

شبكة الوحدة من أجل التنمية الموريتانية تثمن عاليا إرسال المغرب لمساعدات طبية لموريتانيا




-1

نواكشوط - ثمنت منظمة شبكة الوحدة من أجل التنمية الموريتانية، عاليا، إرسال المغرب مساعدات طبية إلى موريتانيا، لمحاربة جائحة فيروس كورونا.

وقالت الشبكة، وهي منظمة غير حكومية حاصلة على الصفة الاستشارية الخاصة لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، في بيان، إن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعطى تعليماته لإرسال مساعدات طبية إلى دول إفريقية، ومن بينها موريتانيا.

وأضاف البيان أن الرئيس التنفيذي وجميع أعضاء منظمة شبكة الوحدة من أجل التنمية الموريتانية "يثمنون عاليا وقوف المغرب الدائم إلى جانب موريتانيا وخصوصا في الظروف الصعبة".

وذكر المصدر ذاته، بأن العلاقات المتميزة بين المغرب والبلدان الافريقية ليست وليدة اليوم، بل هي متجذرة عبر التاريخ، الذي يشهد للمغرب بتضامنه اللا مشروط مع دول إفريقيا، وخصوصا في المحن والكوارث الطبيعية.

يذكر أن مساعدات طبية مغربية، موجهة إلى موريتانيا، بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وصلت، يوم الأحد الماضي، إلى مطار نواكشوط الدولي.

وتهدف هذه المساعدات إلى تقديم معدات طبية وقائية، من أجل مواكبة عدد من الدول الأفريقية الشقيقة، في جهودها لمحاربة جائحة كورونا المستجد.

وتجدر الإشارة إلى أن جميع المنتوجات والمعدات الواقية التي تتكون منها المساعدات الطبية المرسلة إلى الدول الإفريقية الشقيقة، تم تصنيعها في المغرب من طرف مقاولات مغربية، وتتطابق مع معايير منظمة الصحة العالمية.



المصدر : https://www.aljanoubiya.com/aljanoubiya/i/47302720...