إمواطن : رصد إخباري

د ب ا - الخميس 23 يوليوز 2020

ضبط خلية "إخوانية" في مصر تستهدف إثارة البلبلة بالانتخابات




القاهرة – أعنلت وزارة الداخلية المصرية اليوم الخميس ضبط خلية وصفتها بـ "الأخوانية" تضم ستة عناصر تستهدف إثارة البلبلة مع بدء الاستحقاقات الانتخابية.
وقالت الداخلية ،في بيان صحفي اليوم ، إن "معلومات قطاع الأمن الوطني رصدت إصدار قيادات التنظيم الارهابي الهاربة بالخارج تكليفا لعدد من العناصر الإخوانية والمتعاونين معهم بالبلاد بالعمل على تنفيذ مخططهم الذي يستهدف إثارة الشائعات والبلبلة في أوساط المواطنين تزامنا مع بدء الاستحقاقات الانتخابية من خلال إنتاج وإعداد تقارير وبرامج إعلامية (مفبركة)".
وأضافت أن هذه التقارير والبرامج " تتضمن أخبارا مغلوطة عن الأوضاع الداخلية بالبلاد ومؤسسات الدولة وترويجها عبر شبكة الإنترنت والقنوات الفضائية الإخوانية التي تبث من الخارج".
ووفق الداخلية ، "أكدت المعلومات اضطلاع العناصر الإخوانية في إطار تنفيذ مخططها باستغلال إحدى الوحدات السكنية بمدينة الإسكندرية وتجهيزها كاستوديو لإعداد أعمال المونتاج الخاصة بالمادة الإعلامية المفبركة".
وأشارت إلى أنه تم استهداف الاستوديو المشار إليه وضبط ستة عناصر قائمين عليه ، موضحة أنه عثر داخل الاستوديو على العديد من الكاميرات وأجهزة الحاسب الآلي وأدوات المونتاج والتصوير، كذا عدد من الفيديوهات المفبركة حول الأوضاع الداخلية بالبلاد تمهيدا لترويجها.