النشرة

و م ع - السبت 25 أبريل 2020

كوفيد-19 .. وكالة متنقلة لصرف الإعانات لسكان جماعة أيت أوريبل بإقليم الخميسات




 الخميسات - واصلت وكالة متنقلة، أمس الجمعة بجماعة أيت أوريبل بإقليم الخميسات، إيصال الإعانات المالية المقدمة لأرباب الأسر، والتي يمنحها الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا "كوفيد 19".

 وتهدف هذه الوكالة المتنقلة، التابعة لمجموعة القرض الفلاحي، إلى تقريب المساعدات خاصة من سكان العالم القروي، وذلك من أجل التخفيف من الآثار الاجتماعية لجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

 وبهذه المناسبة، قال أيوب جعيط، إطار بنكي في وكالة للقرض الفلاحي بمدينة تيفلت، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس فإن مجموعة القرض الفلاحي تتجند وتعبئ 50 وكالة متنقلة لتسهيل عملية توزيع المساعدات المالية الممنوحة من طرف الدولة، للسكان المتواجدين في العالم القروي والأماكن النائية، وذلك في جميع أنحاء المملكة.

 من جهتهم، أعرب عدد المستفيدين من هذه العملية عن امتنانهم العميق لهذه المبادرة الملكية التي تهدف إلى تخفيف حدة الآثار الاجتماعية والاقتصادية لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على السكان، خاصة في المناطق القروية.

 وفي هذا السياق، قال أحيزون عبد العالي، أحد المستفيدين من العملية بأيت أوريبل بإقليم الخميسات، لقد "كنت أشتغل لكن في ظل هاته الجائحة أصبحت متوقفا عن العمل. جئت اليوم من أجل أخذ المنحة "، معبرا عن شكره لجميع المتدخلين في هذه المبادرة لا سيما السلطات المختصة.

 وتتم هذه العملية على مستوى المناطق القروية بتنسيق وتعاون مع مختلف السلطات والمصالح المعنية، وفي احترام تام لقواعد الحجر الصحي وحالة الطوارئ الصحية التي تعرفها المملكة.