إمواطن : رصد إخباري

- الاربعاء 17 يونيو 2020

من شحال هادي ما وقعات. دبلوماسي موريتاني فالعيون باش يجيب العالقين..




الصحراء اليومية/العيون

أفاد مصدر على إطلاع، أن دبلوماسيا في السفارة الموريتانية بالرباط، قد حط الرحال بمدينة العيون، يوم أمس الثلاثاء، في سياق زيارة رسمية تمتد لأيام.

وأوضح المصدر أن زيارة الدبلوماسي الموريتاني، لمدينة العيون تأتي في سياق ترتيبات إجلاء العالقين الموريتانيين بالمملكة المغربية، وتسهيل عملية سفرهم عبر بوابة الكركرات، وترخيص المملكة المغربية للموريتانيبن بالعبور بشكل إستثنائي انطلاقا من زاوية إنسانية وبشكل يعكس عمق علاقات البلدين.

وأضاف المتحدث أن الدبلوماسي، سيعقد سلسلة لقاءات والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، وممثلين عن الجالية الموريتانية في جهة العيون قصد تبادل وجهات النظر حول آليات نقل العالقين والسهر على تأمينها ومرورها وفق أحسن الظروف، مبرزا أنه سيتوجه بعد ذلك للداخلة للوقوف على ذات المهمة.

وكانت موريتانيا قد أجلت مئات الموريتانيين عبر رحلات جوية إستثنائية في ظروف مثالية، قبل أن تُعلن عن بدء عملية إجلاء العالقين برا بالتعاون مع المملكة المغربية عبر معبر الكركرات الذي سبق إغلاقه في وجه العابرين العاديين وحصر عملية المرور في الشاحنات التجارية فقط.

وتأتي عملية الإجلاء بعد توجيه المملكة المغربية لمساعدات طبية مهمة أمر بها الملك محمد السادس للجارة الموريتانية لمجابهة فيروس كورونا والتخفيف من تداعياته في إطار تكريس متانة علاقات البلدين وعلاقة الاخوة التي تجمعهما.



المصدر : http://saharadiario.com/news32003.html...